Post Image

الأبواب جزء أساسي من أي مبنى. من توفير الخصوصية إلى التحكم في تدفق الهواء، يمكنهم لعب دور رئيسي في تصميم وتنفيذ مساحة ناجحة. في منشور المدونة هذا، سنناقش كل ما تحتاج لمعرفته حول الأبواب، بدءًا من المواد التي يجب استخدامها في البناء إلى أفضل طريقة لتثبيتها لتحقيق الأداء الأمثل.

مقدمة

تعتبر الأبواب جزءًا مهمًا من أي مبنى. إنها تسمح للناس بالدخول والخروج، وتحمي الداخل من العوامل الجوية. لسوء الحظ، لم يتم إنشاء جميع الأبواب على قدم المساواة. يسهل فتح بعض الأبواب وإغلاقها، بينما يصعب تشغيل البعض الآخر. يمكن أن يؤدي هذا إلى الإحباط لكل من المستخدمين والمهندسين المعماريين المسؤولين عن تصميمها.

 

في هذا العمل، سنراجع الأساليب المختلفة المستخدمة في تنفيذ أنظمة التحكم والمراقبة اللاسلكية للأبواب القائمة على النظام العالمي للاتصالات المتنقلة (GSM). من خلال تطبيق نظام قائم على GSM، سنحقق هدفين رئيسيين. أولاً، سنعمل على تحسين تصميمات الأمان الإلكترونية للأبواب بجعل فتحها أكثر صعوبة. ثانيًا، سنوفر للمستخدمين تجربة أكثر ملاءمة من خلال السماح لهم بالتحكم في أبوابهم من مسافة بعيدة.

 

فوائد استخدام الأنظمة القائمة على GSM للتحكم في الباب عديدة. لن نحقق أهدافنا فحسب، بل سنوفر أيضًا المال على تكاليف التركيب وتقليل عدد الحوادث التي تحدث عند فتح الأبواب عن طريق الخطأ. باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك إنشاء نظام باب آمن وسهل الاستخدام.

نظرة عامة على التحكم والمراقبة اللاسلكية القائمة على GSM

اليوم، هناك العديد من الطرق المختلفة المتاحة للتحكم في الأحمال الكهربائية ومراقبتها في منازلنا. تتمثل إحدى الطرق الأكثر شيوعًا في استخدام التحكم والمراقبة اللاسلكي المستند إلى النظام العالمي للاتصالات المتنقلة (GSM). تناقش هذه الورقة عملية تصميم وتنفيذ نظام أمان يعتمد على وحدة تحكم دقيقة ويمكن تطبيقه في المنازل السكنية.

 

يشتمل النظام على قفل باب بكلمة مرور مع لوحة إدخال شاشة تعمل باللمس LED والتي يتم تشغيلها عند إدخال كلمة المرور الصحيحة. يشتمل النظام أيضًا على نظام تحكم عن بعد للأبواب والأضواء باستخدام هاتف ذكي يعمل بنظام Android يعمل بتقنية Bluetooth. كان الغرض من هذه الدراسة هو اختبار جدوى ودقة النظام. وأظهرت النتائج أن النظام تمكن من التحكم في جميع أبواب وأضواء منطقة الدراسة دون أي أخطاء.

نظرة عامة على أبواب إدارة المتطلبات الهندسية لشركة IBM

يعد تصميم وتنفيذ الأبواب عملية مهمة تتطلب التخطيط والتنفيذ الدقيقين. على مر السنين، كان هناك عدد من أدوات إدارة المتطلبات المختلفة المستخدمة في تصميم وتنفيذ الأبواب. في هذه المقالة، سنناقش استخدام أبواب IBM Requirements Engineering Management (REMS). REMS هي أداة رائدة لإدارة المتطلبات تجعل من السهل التقاط وتتبع وتحليل وإدارة الأنظمة وتطوير تطبيقات تكنولوجيا المعلومات المتقدمة.

 

قبل أن تتمكن من استخدام REMS، يجب عليك أولاً إنشاء مشروع. بعد إنشاء مشروعك، يمكنك البدء في الحصول على المتطلبات من خلال إنشاء مستندات المتطلبات (RD). RDs هي مستندات بسيطة تحدد متطلبات النظام أو التطبيق. بمجرد أن تلتقط جميع متطلبات النظام أو التطبيق، يمكنك البدء في تتبع المتطلبات من خلال إنشاء مستندات التتبع (TD). تشبه TDs RDs من حيث أنها تحدد متطلبات النظام أو التطبيق. ومع ذلك، تتضمن TDs أيضًا معلومات حول كيفية تلبية المتطلبات.

 

بمجرد قيامك بالتقاط وتتبع جميع المتطلبات لنظام أو تطبيق، يمكنك البدء في تحليل المتطلبات من خلال إنشاء مستندات التحليل (AD). تتشابه الإعلانات مع TDs من حيث أنها تحدد متطلبات النظام أو التطبيق. ومع ذلك، تتضمن الإعلانات أيضًا معلومات حول كيفية تلبية المتطلبات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتضمن الإعلانات أيضًا معلومات حول كيفية استخدام المتطلبات.

 

بعد أن تقوم بتحليل جميع متطلبات نظام أو تطبيق، يمكنك إنشاء مستند المتطلبات (RD) الذي يلخص جميع المعلومات الواردة في ADs و TDs. أخيرًا، يمكنك إنشاء مستند تتبع (TD) يلخص جميع المعلومات الواردة في RDs و TDs.

 

باستخدام أبواب REMS، يمكنك بسهولة إدارة متطلباتك والتأكد من توافقها مع اللوائح والمعايير.

تصميم وتنفيذ نظام تحكم أوتوماتيكي بالباب مع كاونتر زائر

تعد الأبواب جزءًا أساسيًا من أي مبنى، ويعتبر تصميم وتنفيذ نظام التحكم التلقائي في الباب مع عداد للزائرين طريقة رائعة لتحسين الأمان الإلكتروني. يمكن استخدام هذا النظام لتتبع عدد الأشخاص الذين يدخلون المبنى ويخرجون منه، ويمكن استخدامه أيضًا لمنع الوصول غير المصرح به.

 

النظام الذي تم تصميمه وتنفيذه في هذه الورقة يستخدم متحكم دقيق للتحكم في تشغيل الباب. يتم توصيل المتحكم الدقيق بمصفوفة مفتاح، مما يسمح له بفتح وإغلاق الأبواب بناءً على الأوامر التي يتم إرسالها من وحدة التحكم. تحتوي وحدة التحكم أيضًا على عداد للزائرين يحسب عدد الأشخاص الذين دخلوا أو خرجوا من المبنى. يتم نقل هذه البيانات لاسلكيًا إلى جهاز كمبيوتر، والذي يمكن استخدامه بعد ذلك لاتخاذ قرارات بشأن إجراءات الأمان.

 

باستخدام هذا النظام، يمكن جعل المباني أكثر أمانًا دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال على تدابير أمنية باهظة الثمن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إعادة برمجة وحدة التحكم لاستيعاب أي تغييرات يتم إجراؤها على نظام الباب. هذا يعني أنه سيتم دائمًا تشغيل الأبواب بالطريقة الأكثر فعالية للمبنى الذي يقع فيه.

نظام فتح الباب على أساس الهاتف الذكي باستخدام تقنية WiFi

كانت أنظمة فتح الأبواب موجودة منذ سنوات عديدة، لكنها تستخدم دائمًا أدوات التحكم الميكانيكية. في الآونة الأخيرة، كان هناك اتجاه متزايد نحو استخدام الأنظمة المدمجة للتحكم في أنظمة فتح الباب. الأنظمة المضمنة عبارة عن أجهزة كمبيوتر صغيرة منخفضة التكلفة يمكن دمجها في مجموعة كبيرة من الأجهزة. كما أنها متعددة الاستخدامات، لذا يمكن استخدامها للتحكم في مجموعة متنوعة من المهام المختلفة.

 

في هذا المشروع، كان هناك نظام يسمى تصميم وتنفيذ نظام تحكم عن بعد للأبواب والأضواء باستخدام هاتف ذكي يعمل بنظام Android يعمل بتقنية Bluetooth

 

في هذا البحث، تم اقتراح نظام يسمى نظام أتمتة أقفال الأبواب باستخدام الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام Android المستند إلى Bluetooth.

 

PDF | تقدم هذه الورقة تصميمًا وتنفيذًا أوليًا لنظام التشغيل الآلي للمنزل الجديد الذي يستخدم تقنية WiFi كبنية تحتية للشبكة.

 

تصميم وتنفيذ نظام باب الأمان القائم على متحكم دقيق (باستخدام المشاكل المرتبطة بأبواب الأمان الأخرى، مثل الأجهزة ؛ الباب،

 

يستخدم نظام فتح الباب الحالي مفاتيح ميكانيكية لفتح وإغلاق الباب. هذا النظام قديم جدًا وعرضة للمشاكل. على سبيل المثال، في حالة انقطاع التيار الكهربائي، قد لا تعمل المفاتيح بشكل صحيح.

 

لمعالجة هذه المشاكل، قمنا بتصميم وتنفيذ نظام باب الأمان القائم على متحكم دقيق. يستخدم هذا النظام تقنية لاسلكية للتحكم في الباب. كما أنها موثوقة للغاية ومقاومة لمشاكل مثل انقطاع التيار الكهربائي. هذا النظام مثالي للاستخدام في المنازل ذات الأبواب الأمنية المتعددة.

تعديل التصميم وتحليل FEA لنظام الباب المنزلق الأوتوماتيكي

في الآونة الأخيرة، تم تقديم باب منزلق كهروميكانيكي حديث باستخدام حماية كلمة المرور والذي سيفتح ويغلق. لضمان عمل النظام بسلاسة، تم إجراء تعديل على التصميم وتحليل FEA. اعتمد التصميم الإنشائي على التصميم الحالي لدليل الأرضية، ولإيجاد مفهوم نهائي جديد. تم تصميم واختبار نظام الباب المنزلق الأوتوماتيكي مع المكونات الرئيسية.

فوائد استخدام PCA لأنظمة أمان الأبواب

هناك العديد من الفوائد لاستخدام PCA لأنظمة أمان الأبواب. أولاً وقبل كل شيء، يمكن أن يكون التعرف على الوجوه باستخدام PCA أكثر فائدة لأمان الباب من استخدام المفاتيح. يعد التعرف على الوجوه أسرع وأكثر دقة من التعرف على المفاتيح، ومن غير المرجح أن يتمكن شخص ما من تجاوز نظام الأمان إذا كان يعرف رمز الباب. بالإضافة إلى ذلك، من غير المرجح أن تتأثر PCA بالإضاءة أو الظروف الجوية، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمناطق التي يتعذر الوصول إليها أثناء الطقس العاصف.

خاتمة

لقد ثبت أن تصميم وتنفيذ نظام باب الأمان القائم على متحكم دقيق طريقة رائعة لتحسين تصميمات الأمان الإلكترونية. لا يقتصر الأمر على السماح للمستخدم بالتحكم في الباب باستخدام جهاز التحكم عن بُعد، بل يكمل أيضًا فتح وإغلاق الباب الأوتوماتيكي بسرعات مختلفة في ظل ظروف مختلفة. علاوة على ذلك، تم تصميم النظام ليتم تنفيذه باستخدام S7-200 series PLC، بحيث يمكن التحكم فيه ومراقبته بسهولة.

مراجع

يعد تصميم وتنفيذ الأبواب عملية معقدة تتطلب دراسة متأنية لمجموعة متنوعة من العوامل. في هذه الورقة، سنناقش العوامل المختلفة التي يجب مراعاتها عند تصميم الباب، بالإضافة إلى التقنيات التي يمكن استخدامها لتنفيذ الباب بشكل صحيح.

 

أولاً وقبل كل شيء، يجب أن يأخذ تصميم الباب في الاعتبار مظهره العام. يمكن أن يفسد الباب المصمم بشكل سيء المظهر الجمالي العام للمبنى، وقد يكون من الصعب أيضًا تشغيله. بالإضافة إلى ذلك، يجب مراعاة أبعاد الباب بعناية حتى يتناسب بشكل مريح مع المساحة التي سيتم تركيبه فيها.

 

بمجرد تحديد أبعاد الباب، فإن الخطوة التالية هي تحديد نوع الباب الذي سيتم استخدامه. تعتبر الأبواب المنزلقة من الخيارات الشائعة للمداخل نظرًا لمرونتها وملاءمتها، ولكنها ليست دائمًا الخيار الأفضل لأنواع الأبواب الأخرى. على سبيل المثال، قد تكون الأبواب الثابتة أكثر ملاءمة للمداخل التي يتم استخدامها بشكل متكرر، أو للمناطق التي تشكل السرقة مصدر قلق.

 

أخيرًا، يعد تركيب الباب عملية معقدة تتطلب التدريب والإشراف المناسبين. إذا لم تتم عملية التثبيت بشكل صحيح، فقد لا يعمل الباب بشكل صحيح أو قد يفشل بشكل كارثي. من المهم طلب المساعدة من أحد المحترفين عند تثبيت الباب للتأكد من أن العملية تتم بشكل صحيح وبدون أي مشاكل.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *